سياسة التواصل

سياسة التواصل

أكاديمية غرفة جازان توفر تواصل دائم بين المدرب والمتدرب من خلال وسائل التواصل التالية:

  1. التواصل عبر البريد الالكتروني
  2. الواتس آب
  3. وسائل التواصل الاجتماعي
  4. البث المباشر (عبر منصة زوم أثناء التدريب)

تعليمات سياسة التواصل من خلال أي من القنوات المذكورة أعلاه:

  1. أن تكون المشاركة لها علاقة بالتدريب
  2. يمنع الخوض في المعتقدات السياسية أو الدينية أثناء المحاضرة أو خلال التواصل مع الأكاديمية أو المدرب.
  3. الالتزام بالتواصل والمشاركة الفعالة في قاعة المحاضرة.
  4. الرسوم خاضعة لضريبة القيمة المضافة 15%.
  5. الالتزام بآداب الحديث والاحترام المتبادل بين المتدربين بعضهم البعض من جهة، وبين المدرب والمتدربين من جهة أخرى.
  6. الالتزام باحترام فرصة الزملاء الآخرين بالاستفسار والمناقشة حتى الانتهاء.
  7. تجنب مقاطعة المدرب أثناء الشرح، مع فتح المجال للاستفسار والمناقشات في حدود المحاضرة وبإذن من المدرب.
  8. الالتزام بإبقاء الكاميرا والمايك مغلقين حتى يسمح لك بفتح المايك والمشاركة

قنوات تقديم الدعم الفني:

  1. رقم الهاتف الخاص بالأكاديمية 0173152962 خلال أوقات العمل الرسمي واثناء أوقات إقامة الدورات التدريبية خلال أوقات العمل الرسمي من الأحد إلى الخميس من الساعة 8 صباحاً الى 2:30 مساءاً
  2. الواتس اب الخاص بالأكاديمية 0500205353 خلال أوقات العمل الرسمي واثناء أوقات إقامة الدورات التدريبية.
  3. منصات التواصل الاجتماعي
  4. من خلال البريد الالكتروني الرسمي للمنصة التعليمية والأكاديمية training@jazancci.org.sa

المستفيدين من خدمات الدعم الفني:

  1. مدربي الأكاديمية المعتمدون رسميا من الجهات المسؤولة والمسجلين بالمنصة التعليمية لغرض تقديم الدورات التدريبية.
  2. جميع المتدربين المنضمين إلى الدورات التدريبية على منصتنا التدريبية.
  3. مشرفي الجهات الحكومية ذات العلاقة بعمل التدريب وهم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والمركز الوطني للتعليم الإلكتروني.

الخدمات والأنظمة المشمولة بالدعم الفني:

  1. تسجيل الدخول الى المنصة التعليمية وإنشاء حساب للمتدرب.
  2. دخول المدرب للمنصة.
  3. الالتحاق بالدورات وحل المشكلات التقنية التي تواجه المستخدمين.
  4. التدريب على المنصة الإلكترونية واستخدامها والاستفادة من مزاياها.
  5. التأهيل اللازم للمتدربين بكافة مستوياتهم.
  6. حضور الدورة واستخدام تطبيقات البث المباشر.

الوقت المتوقع للرد:

في حال كان الدعم عن طريق الواتساب سواء من مدرب أو متدرب يتم الرد عليه خلال فترة زمنية قصيرة لا تتجاوز النصف ساعة في اكثر حالتها اما بخصوص الاتصال فيتم الرد مباشرة على العملاء أما البريد الالكتروني قد يستغرق 30 دقيقة لاستلام البريد ومن ثم الرد عليه.


اخلاقيات واداب التواصل:

  1. مراعاة سياسات الخصوصية و احترام الخصوصية الشخصية للآخرين، والإحجام عن اختراقها .
  2. حماية حقوق الملكية الفكرية ، لا يجوز نشر محتوى أي مادة دون اذن المدرس.
  3. مراعاة عدم الغش او نقل أي معلومة بدون الإشارة للمصدر.
  4. مراعاة القواعد الأخلاقية و ضوابط المجتمع في التعلم الالكتروني.
  5. عدم الإساءة او الاضرار بأي شخص مهما كان الاختلاف بينكم كبيرا ( التجسس، إرسال الفيروسات، توزيع الملفات غير الأخلاقية على الآخرين
  6. عدم ازعاج المدرس بأوقات خارج الدوام و عدم افتراض تفرغه الدائم.
  7. تحرى الصدق والموثوقية والأمانة فى طلب البيانات والمعلومات.
  8. احترام أفكار ومعتقدات الآخرين.
  9. بذل الجهد لتحقيق الأفضل، والأكثر فاعلية .
  10. الالتزام بالتعلم المستمر و اتباع تعليمات المدرس اثناء العملية التعليمية لتحقيق الفائدة القصوى من المادة.
  11. مراعاة آداب السلوك في التواصل الالكتروني.

الإجراءات التأديبية فى حال مخالفة اداب التواصل:

  1. التنبيه شفهياً وتوثيق ذلك بتعهد خطي أو الإنذار كتابة من خلال الوسائل المتاحة.
  2. الحرمان المؤقت من استكمال التدريب المتزامن.
  3. الحرمان النهائي من جلسة التدريب في حال استمرت المخالفة لاكثر من مرة .
  4. ايقاف حسابه على المنصة مؤقتا لحين التزامه بالاداب